Hayatokie: كل شيء طبيعي حول العربيةالنسائيةللعناية بالبشرة

Hayatokie: كل شيء طبيعي عن العناية بالبشرة للمرأة العربية

في الخليج ، يتم التعامل مع العناية بالبشرة على محمل الجد لأن شمس الصحراء الحارقة يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة بسرعة كبيرة. إنه لأمر جيد أن يكون لدى النساء العربيات شالات وثياب كاملة للاختباء من الحرارة الشديدة.

ولكن حتى مع المناخ الصحراوي ، لا يزال بإمكان المرأة العربية الاستمتاع بالكثير من أشعة الشمس مع الحفاظ على نضارة بشرتها وشبابها. روتين العناية بالبشرة هو واحد من أكثر العمليات تفصيلاً ويتضمن الكثير من المكونات الطبيعية.

زيت الزيتون زيت

الزيتون ليس مجرد مكون صحي للطهي ، بل هو أيضًا صحي بنفس القدر عند استخدامه مباشرة على الجلد. أظهرت العديد من الأبحاث أن زيت الزيتون يساعد في منع علامات شيخوخة الجلد المبكرة وأضرار أشعة الشمس.

حتى جراحي التجميل يتفقون مع الفوائد الوفيرة لاستخدام زيت الزيتون على الجلد. يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تقاوم الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ، بالإضافة إلى عنصر مرطب يسمى سكوالين. 

إن استخدام زيت الزيتون كمرطب للبشرة ليس شيئًا جديدًا ، وربما أقدم من كليوباترا التي كانت النموذج الأصلي للبشرة الخالية من الشباب والعيوب.

كيفية استخدام زيت الزيتون:

  • استخدميه لمسح المكياج العنيد. يكسر المواد الشمعية مثل الماسكارا المقاومة للماء وكحل العيون. يرطب الجلد الرقيق في منطقة العين ويغذي الرموش بنفس الطريقة التي يعمل بها البلسم على
  • الشعر.ضعه مباشرة على الجلد لتنعيم الجلد وحبس الرطوبة ،
  • ضعه حول الجرح. تعمل المكونات المضادة للالتهابات الموجودة في زيت الزيتون على تحسين التئام الجروح. يحتوي زيت الزيتون على مكونات ضرورية لشفاء الجروح عن طريق جعل الجلد ينمو خلايا جديدة وينتج الكولاجين. أنها تعزز إصلاح الجرح عن طريق تقليل المدة الزمنية لإغلاق الجرح.

لا يشبهالسكر

شمعبالسكر أي نوع آخر من إزالة الشعر لأن السكر مفيد في أكثر من مجرد إزالة الشعر. هذه ممارسة قديمة جدًا للعناية بالبشرة وتعتبر بشكل عام عملية أكثر لطفًا وأقل إيلامًا من إزالة الشعر بالشمع. 

يقال أن الحلاوة هي الطريقة الأساسية لإزالة الشعر في مصر القديمة. إنه محلول شمع طبيعي بالكامل تم استخدامه منذ العصور القديمة. فوائد شمع السكر هي نتائج التقشير والترطيب التي لا توجد عادة بعد إزالة الشعر بالشمع أو الحلاقة.

في حين أن الحلاقة يمكن أن تسبب نمو الشعر للداخل في أنواع الشعر الخشن والشعر ينمو بسرعة مرة أخرى ، فإن الحلاوة تسحب من الجذور ، مما يؤدي إلى تقليل الشعر بشكل دائم لفترة أطول.

وصفة شمع السكر محلية الصنع

1 كوب سكر أبيض

1/8 كوب عصير ليمون ، يمكنك أيضًا استخدام خل التفاح

1/8 كوب ماء

  • دافئ قم بتسخين وعاء ضحل متوسط ​​الحجم على الموقد وأضف جميع المكونات
  • اترك الخليط ليغلي على درجة عالية يُسخن مع التقليب بشكل متكرر لتجنب الاحتراق ،
  • خففي إلى حرارة متوسطة بمجرد أن يبدأ الخليط في تكوين فقاعات واستمر في التقليب باستمرار
  • عندما يتحول لون المزيج إلى اللون البني الذهبي ، ارفع القدر عن النار. يجب أن يكون قوام معجون السكر مشابهًا لشراب السكر الساخن. إذا كان سميكًا مثل العسل ، سخنه لفترة أطول قليلاً ثم
  • انقليه إلى وعاء واتركي المعجون يبرد لمدة 30 دقيقة. يجب أن يظل الشمع دافئًا ولكن من السهل التلاعب به. 

زيت الأرغان

المرأة العربية ليست غريبة على الجمال من زيت الأرغان. في معظم دول الشرق الأوسط ، سترى سائل الجمال السحري هذا معروضًا من طرف إلى آخر في الشوارع وواجهات المتاجر.

يُستخرج زيت الأركان من جوز أشجار الأرغان وهو مصدر قوة طبيعي عندما يتعلق الأمر بالجمال. يطلق عليه الذهب السائل لسبب وجيه للغاية بسبب لونه الأصفر الغامق وفوائده الصحية التي لا حصر لها.

تشمل آثاره المثبتة فوائد مضادة للشيخوخة وتقوية للشعر وفوائد طبية. يحتوي زيت الأركان أيضًا على فيتامين هـ والأحماض الدهنية والخصائص المضادة للالتهابات التي تساعد في علاج الندبات وحب الشباب والأكزيما. 

مرطب

مضاد للشيخوخة زيت طبيعي مضاد للشيخوخة ، زيت الأرغان يرطب البشرة بعمق ويرطبها ويغذيها للتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد وشد نسيج الجلد وتقليل البقع الداكنة وفرط التصبغ. استخدميه يوميًا بمفرده أو عن طريق إضافته إلى المرطب للحصول على بشرة متألقة ومشرقة.

علاج البشرة الجافة

غني بفيتامين E وحمض الأوليك وحمض اللينوليك وهو مرطب ممتاز يغذي البشرة الجافة بعمق ويرطبها. على عكس المستحضرات ، يعالج زيت الأرغان البشرة الجافة من الداخل إلى الخارج للحصول على ملمس ومظهر ناعم وصحي. 

علاج

الندبات عند استخدامه يوميًا ، يمكن لخصائص زيت الأركان المضادة للأكسدة أن تمنع الندوب عن طريق تجديد خلايا جديدة ومنع تراكم الجذور الحرة. يمكن أن يساعد أيضًا في تلاشي الندبات الموجودة وفرط التصبغ. 

الأفوكادو

ربما سمعت من السيدات العربيات يفخرن بالفوائد العديدة للأفوكادو. في المرة القادمة عندما تكون في السوبر ماركت لشراء الأفوكادو ، تأكد أيضًا من البحث عن زيت الأفوكادو. نعم ، يعتبر زيت الأفوكادو شيئًا صحيًا للغاية لبشرتك أيضًا. 

زيت الأفوكادو مليء بالأحماض الدهنية التي تساعد في موازنة مستويات رطوبة بشرتك. تعمل الفيتامينات المضادة للأكسدة ، A و E و C على حماية بشرتك من التلف وحروق الشمس.

يمكنك أيضًا مزج نصف حبة أفوكادو مع دقيق الشوفان والعسل الخام وزيت جوز الهند وعصير الليمون لتكوين عجينة ذات قوام ناعم.

الزبادي

الزبادي مفيد جدا للمعدة وأيضا مفيد للبشرة. الزبادي مليء بالفيتامينات والمعادن ، فهو يقشر بشرتك بلطف دون التسبب في أي تهيج أو احمرار. يستخدم عادةً كقناع للوجه ممزوجًا بالعسل أو الشوفان أو ماء الورد. 

يعتبر الزبادي شيئًا شائعًا جدًا في العالم العربي كعنصر سحري لبشرة صحية. أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك مزجه مع أي حزمة للوجه ويترك وراءه بشرة ناعمة ونضرة ومشرقة.

طريقة شائعة أخرى لتطبيق الزبادي هي مزجها بالعسل وماء الورد وعصير الليمون. ضع هذا القناع لمدة خمس عشرة دقيقة حتى تتمكن المكونات من اختراق جودتها بعمق داخل بشرتك.

الكركم

وجدت دراسة حديثة أن الكركم يعزز الذاكرة بحوالي 30 في المائة ويخفف الاكتئاب. لكن هذه التوابل القديمة تفعل أكثر من ذلك بكثير ، حيث أن الفوائد المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا تفيد بشرتك بنفس القدر. 

فوائد متعددة للبشرة

  • يمكنك استخدامه كقناع للوجه ممزوج بالصبار للبشرة الحساسة ، أو بزيت الزيتون وماء الورد للبشرة
  • الجافة.الكركم له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة يمكن أن تفيد البشرة بعدة طرق
  • فهو يساعد على الشفاء أمراض الجلد مثل الإكزيما والصدفية وحب الشباب والتئام الجروح
  • يمكن استخدام الكركمين المنقى بدلاً من ذلك إذا كنت ترغب في استخدام مصل لأنه عديم اللون
  • فهو يخفف التصبغ لاحتوائه على مادة الكركمين المضادة للأكسدة وهو أيضًا مضاد للالتهابات
  • ويمنع البشرة الجافة ويشفيها
  • . له قوى مضادة للشيخوخة لأنه يبطئ عملية شيخوخة الجلد
  • ويقلل من التجاعيد ويحافظ على نضارة البشرة ويحسن مرونة البشرة.

تعتبر زهور ماء

الورد جزءًا لا يتجزأ من العالم العربي لفترة طويلة. من المأكولات إلى العطور ومستحضرات التجميل والشاي ، الورود هي أعز ما لديهم. تحتفظ النساء بزجاجة صغيرة من ماء الورد في حقائب اليد لتحضير سريع الانتعاش. قد تقول النساء العربيات أنهن لا يحتجن إلى أي تونر لشد بشرتهن باستثناء ماء الورد النقي.

يعمل التونر لجميع أنواع التونر وماء الورد على موازنة مستويات الأحماض في بشرتك بعد تنظيفها. عندما تستخدم كجزء من نظام العناية بالبشرة الخاص بك ، فإن الفوائد لا حصر لها. 

  • يتحكم في إنتاج الزيت وهو موجود في العديد من المنتجات لتهدئة الجلد المحروق لأنه يساعد على تقليل الاحمرار
  • يساعد على ترطيب بشرتك وشفاء الندبات وتجديد أنسجة الجلدعليك 
  • للتطبيق ، ماسوى نقع وسادة قطنية ببضع قطرات من ماء الورد وتطبيقها على بشرة نظيفة طازجة قبل المرطبلترطيب
  • يمكنك إضافة بتلات الورد المجففة إلى أقنعة الوجهبشرتك وتجديد شبابها.

الألوفيرا:

ما الأشياء الأخرى غير الصبار التي يمكن أن تمنح بشرتك شعورًا رائعًا وسط الصحاري؟ تقسم النساء العربيات على جل الصبار ويضيفهن إلى روتين العناية ببشرتهن.

هل تعلم أن جل الصبار يكون مفيدًا عندما تكون خارج البرايمر؟ يمكن أن تصل جودة الصبار إلى أعماق طبقات بشرتك وتعالج حروق الشمس وحب الشباب والعيوب والتصبغ والاحمرار. 

إصلاح الجلد التالف

اشتُق اسم الألوة فيرا من الكلمة العربية “ألوه” التي نشأت في شبه الجزيرة العربية ، ويعود تاريخ استخدامها للأغراض الطبية إلى مصر القديمة. 

نظرًا لقدرات الصبار على الترطيب ، يمكن أن يساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما. يجدد رطوبة الجلد ، والتي تفتقر بشدة في كل من هذه الأمراض الجلدية.

تخفيف لدغة

الصبار هو علاج طبيعي رائع في المنزل لدغات الحشرات. يهدئ المنطقة الملتهبة ويوقف الحكة ويمنع الجلد من تكوين ندبات قبيحة.

المرطب للبشرة

يتم استخراج جل الصبارمن أوراق النبات الداخلية ويتم تقييمه لصفاته العلاجية. يمكن لأي شخص وضع طبقة باردة من الصبار على حروق الشمس أن يخبرك عن تأثيره اللطيف والمهدئ وهذا النبات الطبيعي له فوائد يومية أيضًا.

إذا كنت لا تزال تبحث عن بدائل للعناية بالبشرة طبيعية وصديقة للبيئة ، فإن هذه الهدايا من الطبيعة الأم تستحق التجربة. لقد تم اختبارهم جميعًا بمرور الوقت من قبل النساء العربيات حتى قبل عصر الأهرامات.