Hayatokie: ما الفيتامينات التي تحتاجها؟

كن نسخة صحية لك حتى خلال العطلات. اكتشف أفضل الفيتامينات التي تحتاجها لتكون بصحة جيدة عندما تقرأ عنها هنا في Hayatokie. أهم الفيتامينات التي يحتاجها جسمك والتي تحتاج إلى معرفتها هي:

فيتامين أ: وهو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ويساعد على نمو العين والحفاظ عليها. كما أنه يساعد جهاز المناعة ويقلل من الاكتئاب. فيتامين ج: يساعد هذا الفيتامين جهاز المناعة على محاربة الالتهابات وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب. فيتامين د: فيتامين مهم قابل للذوبان في الدهون ، ويساعدك على تطوير عظام وأسنان قوية. فيتامين (هـ): يمكن أن يساعد هذا الفيتامين في الوقاية من مشاكل القلب والسرطان. كما أنه يساعد الجهاز العصبي ويساعد في الوظائف العقلية. فيتامين ك: فيتامين مهم قابل للذوبان في الدهون يساعد على تخثر الدم وجسمك على التعافي بشكل أسرع. كما أنه يمنع أنواعًا معينة من السرطانات ويحسن مزاجك. لذا كن نسخة صحية من نفسك خلال العطلات. اكتشف أفضل الفيتامينات التي تحتاجها لتكون بصحة جيدة عندما تقرأ عنها هنا في Hayatokie. فيتامين أ فيتامين أ ضروري للبصر والجهاز المناعي. يزيد من مقاومة العدوى ويقي من الأمراض. يساعد بشرتك على الحصول على التوهج والحفاظ عليها متماسكة. فيتامين أ مفيد أيضًا في علاج الربو والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق والنقرس وقرحة المعدة والإمساك واضطرابات الكلى.

فيتامين أ ضروري للرؤية والنمو. كما أنه يلعب دورًا في بناء عظام وأغشية خلوية وأسنان قوية.

يعزز هذا الفيتامين وظائف الجهاز المناعي ويقاوم الالتهابات. في الواقع ، يقول بعض الخبراء إن هذا الفيتامين قد يقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان ويعزز مقاومة الجسم لفيروس نقص المناعة البشرية والإيدز.

يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور. بدون كمية كافية من فيتامين د ، يمكن أن يكون لديك عظام ضعيفة ومستويات منخفضة من الكالسيوم في دمك. يلعب فيتامين د أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على وظيفة العضلات المناسبة والتحكم في نمو العضلات.

يمكن أن تساعدك فيتامينات ب المعقدة على تحسين عملية الهضم. كما أنها تقوي جهاز المناعة لديك.

باختصار ، تعتبر مثل هذه الفيتامينات مهمة للغاية وستساعدك على عيش حياة صحية ونشيطة.

فيتامين ب 12

فيتامين ب 12 هو فيتامين أساسي آخر يجب أن تتأكد من حصولك على ما يكفي منه كل يوم. يلعب هذا الفيتامين دورًا رئيسيًا في عمل الدماغ ويساعد على منع فقر الدم. إنه أيضًا مهم لصحة أعصابنا وخلايانا وقلبنا.

لا يحتوي النظام الغذائي الأمريكي العادي على ما يكفي من فيتامين ب 12 ، ولكن هذا ليس سببًا للذعر. تشير الدراسات إلى أن الحصول على مكمل يومي يحتوي على حوالي 1.

فيتامين ج: وهو فيتامين مضاد للأكسدة يساعد في تكوين الكولاجين في الجسم. يساعد في إصلاح الأنسجة وتكوين خلايا الدم البيضاء. لقد وجد أن الأطفال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا سيئًا لفيتامين ج أكثر عرضة للإصابة بالعدوى من غيرهم.